دورات في اللغة العربية

اهمية اللغة العربية

للغة العربية أهمية كبرى في حياتنا صغارا وكبارا، انها لغتنا الام ويجب ان نكون اكثر الحارصين على استمرارها ونقلها من جيل الى جيل. تعتبر اللغة العربية واحدة من اهم اللغات في العالم حيث تحتل المركز الرابع كأكثر اللغات انتشاراً حيث يتحدث بها ما يقارب 400 مليون شخص لهذا يسعى الكثيرون ومن بينهم غير العرب من دول مختلفة حول العالم لتعلمها.

اللغة العربية هي لغة حية في بلدان تمتد من الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية ، إلى شمال إفريقيا ، وعبر آسيا. علاوة على ذلك ، تعتبر اللغة العربية لغة مقدسة لأكثر من مليار مسلم ، ولغة ساهمت بشكل كبير في نشوء الحضارة الاسلامية وانتشارها. اللغة العربية هي لغة رسمية حاليًا في 22 دولة ، وقد انتشرت شفهيًا ومن خلال الأدب بفضل تاريخها الطويل. وقد سمح ذلك للغة العربية بنقل المعرفة العلمية والدينية والأدبية عبر التاريخ.

دورات اللغة العربية المتوفرة في مركزنا

يقدم المركز الفلسطيني للتعليم والتبادل المعرفي دورات لغة عربية تستهدف في غالبها الاطفال من مختلف الاعمار والفئات. يقدم المركز دورات تأسيس اللغة العربية للاطفال والتي تستهدف بناء لغتهم العربية بشكل سليم وتطوير مخارج الحروف ومهارات القراءة والكتابة لديهم. كما تتضمن الدورة التركيز على الاحرف و التنوينات و الحركات و بناء الجمل و الاملاء.

يقدم المركز ايضاً دروات في منهاج اللغة العربية – المنهاج الفلسطيني والتي تتضمن التركيز على مواطن الضعف لدى الطلبة في مادة اللغة العربية في المدراس الفلسطنية كمهارات الاعراب و القواعد و العروض والكتابة الاملائية وغيرها. يقدم هذه الدورات اساتذة يحملون شهادات عملية في اللغة العربية وادابها و يملكون خبرة واسعة وكبيرة في تدريس اللغة العربية باساليب مميزة و تفاعلية تحقق اقصى النتائج في فترة زمنية قصيرة.

ماهي تكلفة الدورة واوقات انعقادها؟

يلتقى طلابنا مرتين او ثلاثة مرات في الأسبوع بحسب رغبتهم. رسوم دورة اللغة العربية ٢٥٠ شيكل شامل المادة التعليمية بالاضافة الى حصول الطالب على شهادة في نهاية الدورة مصدقة من مديرية التربية والتعليم بالخليل تثبت اتمام الطالب للدورة.

كيفية التسجيل؟

للتسجيل في دورة اللغة العربية للاطفال او اللغة العربية للمناهج المدرسية يمكنكم زيارة المركز الفلسطيني للتعليم والتبادل المعرفي في الخليل – عين سارة – مقابل مدرسة الحسين بن علي – فوق محلات كراميش للالعاب او بارسال رسالة الى رقم الواتس آب التالي 0595231000 او الاتصال على 2295602.